فلسطين، بيت لحم، شارع القدس الخليل - مجمع القاسم التجاري ع2

97022751882+

فوز ملتقى الطلبة بالمركز الثاني في البطولة الوطنية للمناظرات صوت الشباب العربي

توج المجلس الثقافي البريطاني  الفرق الفائزة في البطولة الوطنية للمناظرات، والتي ينظمها المجلس والمؤسسات الشريكة في مشروع صوت الشباب العربي للعام الثاني على التوالي، وذلك في إطار برنامج صوت الشباب العربي الإقليمي.

وشارك 120 شابا وشابة من جنين ونابلس وطولكرم ورام الله والقدس وبيت لحم والخليل في البطولة التي استمرت على مدار يومين متتالين.

وقد أبرز المشاركون والمشاركات المهارات التي تلقوها من خلال التدريبات على الحوار البناء وتنمية مهارات التواصل والاتصال، وتعزيز القدرة على البحث العلمي وتنمية مهارة استغلال الوقت بشكل فعال، والتحليل الجيد لكافة الموضوعات محل البحث والنقاش، وإيجاد حلول لكافة القضايا الجدلية بشكل موضوعي وزيادة الوعي الثقافي لدى المشتركين في المشروع  إضافة إلى التدريب على العمل الجماعي بشكل فعال وتنمية مهارات الاستماع والإنصات بين كافة الأطراف، وخلق بيئة تنافسية جيدة بين الطلاب وتعليم أسس النقض البناء في كافة القضايا والمساهمة الجيدة الفعالة كشكل جديد من طرق التدريس في العملية التعليمية.

 

وفاز بالبطولة الفريق المكون من إسلام النجار وحنان طبيلة، متأهلا للمشاركة في البطولة الإقليمية المزمع عقدها في شهر أيار المقبل، وممثلاً لفلسطين، كما جاء في المركز الثاني الفريق المكون من دانا الشاعر، وساره شبانه. وقد حاز كل من إسلام النجار وطارق بذور ويحيى عقل وبيان حمامدة على جائزة أفضل متناظرين.

ويأتي تنظيم هذه البطولة بعد الفوز الرائع لفلسطين في المسابقة الإقليمية في شهر آذار العام الماضي وحصولها على المركز الأول في مسار اللغة العربية والمركز الثالث في مسار اللغة الإنجليزية.

واطلق المجلس الثقافي البريطاني، البرنامج لأول مرة في فلسطين في العام 2015، بالتعاون مع سبع مؤسسات شبابية في الضفة الغربية وهي: مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في القدس ورام الله، ومؤسسة ملتقى الطلبة، وجمعية التنمية المجتمعية، والتعليم المستمر في جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم، ومركز بيت الطفل الفلسطيني في الخليل، ومركز حمدي منكو التابع لبلدية نابلس، ومركز العودة في طولكرم، والهيئة الاستشارية للمؤسسات الأهلية في جنين.

وعقد الشركاء العديد من أنشطة البرنامج من إنشاء نواد للمناظرات مدعومة بشبكة من الميسرين المدربين مما عمل على إشراك الشباب من مختلف المناطق وإتاحة الفرص لهم للمشاركة والتعلم والاستفادة والمنافسة على تمثيل فلسطين في المسابقة الإقليمية.

ويُركز المشروع في جوهره على برنامج لتنظيم المناقشات والحوار والتبادل على الأصعدة المحلية والوطنية والإقليمية بين الشباب في فلسطين، والأردن ولبنان ومصر وتونس و ليبيا و المغرب والجزائر.

ويتميز البرنامج  بتقديم تدريب عالي الجودة حول مهارات إدارة الحوار الواعي والمستنير، وتعزيز القدرة على التواص  في المناطق المختلفة، فضلاً عن التبادل الإقليمي بين المشاركين، ومُيسري النقاش.

يذكر أن برنامج صوت الشباب العربي الإقليمي يهدف، منذ إطلاقة في عام 2011، إلي إتاحة الفرص، والأدوات، وتنمية المهارات اللازمة لمشاركة الشباب في إقامة وإدارة مناظرات فعالة من أجل المساهمة في اثراء الحوار البناء والديموقراطي في البلدان العربية.

ويعتمد البرنامج على الشراكات مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التعليمي من الجمعيات الأهلية، المجموعات شبابية، المراكز الثقافية، المدارس، والجامعات، بالإضافة الي الوزارات المعنية في كل من الأردن، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وفلسطين ولبنان. 

ويقوم البرنامج أساسا على شراكات مع الجامعات والمدارس والمنظمات غير الحكومية، من أجل ضمان مشاركة الشباب من خلفيات اجتماعية وجغرافية متنوعة في جميع أنحاء المنطقة .

ويعمل مشروع "صوت الشباب العربي" الإقليمي على انشاء وإتاحة برنامج للمناظرات والتبادلات الشبابية في أنحاء البلدان المستهدفة، حيث يشمل انشاء نوادي للمناظرات مدعومة بشبكة من الميسرين المدَرَّبين، وتنظيم منتديات المناظرة في أماكن عدة ومتفرقة لإشراك الشباب من مختلف الأطياف، كما يعمل كذلك على إنشاء شبكة دعم وموارد إقليمية ومجموعة من أدوات التدرب لغرض تيسير مزيد من النقاش الذي بدوره سيوفر منصة لدعم وتطوير نوادي المناظرات القائمة في البلدان المستهدفة وملتقى لتبادل الميسرين لخبراتهم وتجاربهم الناجحة وتقديم الدعم الشخصي.

Popular post

Getting Help

..

11 أيار 2014 - 3537Views

Options

As you make your Joomla! site you will

...

11 أيار 2014 - 3636Views

مؤسسة ملتقى الطلبة

فلسطين، بيت لحم، شارع القدس الخليل - مجمع القاسم التجاري ع2

هاتف رقم97022751882+

بريد الكتروني info@studentsforum.org.ps

or fill in the form on our contact page

Flickr Widget

انضم لقائمتنا البريدية

Vestibulum ante ipsum primis in faucibus orci luctus et ultrices posuere cubilia Curae; Etiam id enim egestas, congue est id, hendrerit magna.